me
DIGAE

الجمعية الأمريكية للجودة

تعرف الجمعية الأمريكية للجودة رسمياً بـ "الجمعية الأمريكية لضبط الجودة وهي جمعية عالمية قائمة على المعرفة تتضمن عدداً من المختصين بضبط الجودة يصل عدد أعضائها إلى 85000 عضو معنيّون بترقية وتطوير أدوات الجودة ومبادئها والممارسات المتّبعة في مواقع العمل في مجتمعاتهم.

تأسست الجمعية عام 1946 ومركزها ميلواكي. تدعم الجمعية الأمريكية للجودة أعضاءها بتوفير طائفة من الموارد، بدءاً من الشهادات المهنية والتدريب وتوفير المطبوعات وعقد المؤتمرات. أقامت الجمعية علاقات عامة مع المنظمات غير الربحية التي تشترك معها في الأهداف والمبادئ، وتكوّن معها جهوداً مشتركة لتحقيق احتياجات الشركات والأفراد والتنظيمات المتعلقة بالجودة حول العالم.

تعمل الجمعية كداعية للجودة. وقد عمل أعضاؤها على تقديم النصح والمشورة لكل من الكونغرس الأمريكي والوكالات الحكومية والهيئات التشريعية وغيرها من الهيئات والأفراد فيما يتعلق بالجودة. منذ عام 1991، تولت الجمعية إدارة "جائزة الولايات المتحدة الأولى للجودة"، حيث تعترف لجنة الجائزة سنوياً بالشركات والمنظمات التي تتميز بالأداء. تمنح ميدالية دورين شينين سنوياً لتطوير وتطبيق منهجيات إحصائية إبداعية فريدة من نوعها لحل المشكلات المتعلقة بجودة المنتجات أو الخدمات[1] الجمعية الأمريكية للجودة هي شريك مؤسس لمؤشر رضا المستهلكين الأمريكيين ACSI، وهو مؤشر اقتصادي ربع سنوي بارز.

لزيارة الموقع الالكتروني