me
DIGAE

معهد كولوجن للأبحاث الاقتصادية

معهد كولوجن للأبحاث الاقتصادية هو معهد خاص بالبحوث الاقتصادية في ألمانيا، والذي يعُد مدافعا ً عن النظام الاقتصادي والإجتماعي الليبرالي، ويعمل المعهد على تحسين فهم طريقة إدارة الأعمال والدور المجتمعي والتفاعل، والذي بدوره يساهم في النمو المستدام والازدهار على المدى الطويل.

ومعهد كولوجن للأبحاث الاقتصادية جمعية مسجلة وتحظى بعضوية قرابة 110 من جمعيات رجال الأعمال الألمانيين وأرباب العمل، بالإضافة إلى عدد من الشركات الفردية، فالمعهد وأعضاؤه يتفقون حول الوعي بحقيقة أنه بدون المسئولية الاجتماعية لاقتصاد السوق الحر لن تكون ألمانيا قادرة على تحقيق الرفاهية التي سعت إليها بنجاح على مدى العقود القليلة الماضية.

وجعل المعهد مهمته هي إيجاد المعرفة الاقتصادية ونشرها وبالتالي الحث على التغيير مع الهدف الجلي لجعل اقتصادنا القومي مناسبًا للمستقبل، فنحن نساند المشاريع والمنافسة الحرة والأسواق المفتوحة.

وتحدد دراساتنا ومشروعاتنا وتوصياتنا السياسية المخاطر والفرص المتاحة أمام اقتصادنا ومجتمعنا، وهذا يمنح المعهد احترام كبير ويجعل له صوتًا مسموعًا في الحوار العام وأكثر من كونه مصدراً للاستشارة في طلب المعلومات والنصائح بكثير، وتُناقش نتائج أبحاثنا ووثائقنا على نطاق واسع من قبل صناع القرار وقادة الأعمال والمجتمع العلمي ووسائل الإعلام.

ونرى أنفسنا بمثابة مزود للخدمة في مجالات الاقتصاد والعلوم الاجتماعية، ومن استطلاعات الرأي والدراسات الإحصائية للشركات وجمعيات رجال الأعمال والمجتمع العلمي حصلنا على تدفق مستمر من المعلومات التجريبية وطرق جديدة لفهم القضايا الاقتصادية المختلفة، وتم نشر نتائج أعمالنا عبر شبكات الإنترنت ودور النشر وبالتالي إتاحتها لأولئك المهتمين بهذا المجال.

لزيارة الموقع الالكتروني