الدكتور علي سباع المري

يشغل الدكتور علي بن سباع المري منصب الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومة منذ مارس 2013، حيث ساهم بشكل فاعل في تطوير الأنشطة التعليمية والتدريبية والبحثية في الكلية بما يحقق رسالتها في تمكيين قادة المستقبل وتعزيز قدرات المؤسسات الحكومية في الدولة والوطن العربي على اعتماد سياسات عامة فاعلة.

يحمل الدكتور المري شهادة البكالوريوس والماجستير في القانون من أكاديمية شرطة دبي، إضافة إلى شهادة الدكتوراه في القيادة والاستراتيجية من جامعة برادفورد في المملكة المتحدة. حاز المري على شهادات تقدير مرموقة من شرطة دبي وعدد من المؤسسات الحكومية بفضل مشاركاته الهامة ومساهماته البارزة، وحاز على جائزة الشيخ راشد للتفوق العلمي في العام 2012، وجائزة أفضل بحث علمي في القيادة والإستراتيجية خلال المؤتمر الرابع لبحوث الدكتوراه في جامعة سانت أندروس في اسكتلندا.

له العديد من المساهمات في الأنشطة التعليمية والتدريبية لتطوير الموارد البشرية في حكومة دبي، من خلال القاء المحاضرات والدورات التدريبة في مجال القيادة والإدارة الحكومية والتخطيط الإستراتيجي والجودة الشاملة والتنمية المستدامة، كما شارك كمتحدث رئيسي في العديد من ورش العمل والمؤتمرات المحلية والدولية. للدكتور المري مساهمات في عضوية عدد من اللجان وفرق العمل الحكومية المتخصصة في التقييم المؤسسي وتطوير الاستراتيجيات والسياسات وآليات وأنظمة العمل.