مركز دبي للإحصاء

أنشئ مركز دبي للإحصاء في العام 2006 ليكون المصدر الرسمي للإحصاء على مستوى الإمارة لجمع وتبويب البيانات والمعلومات الإحصائية، وتحليلها وإعداد ونشر المؤشرات والتقارير الإحصائية. ومن أهم أهداف تأسيس المركز المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الإمارة وتوفير المتطلبات الإحصائية لخطة دبي بالإضافة إلى بناء نظام إحصائي ذكي متطور وفعال في الإمارة يساهم في تقديم الدعم الإحصائي لمتخذي القرار وراسمي السياسات التنموية، وعمليات التخطيط، وقياس الأداء الاستراتيجي.

ويؤدي المركز مهامه من خلال تصميم وتنفيذ الدراسات والمسوح الإحصائية السكانية والاجتماعية والاقتصادية على مستوى الإمارة. بالإضافة إلى جمع البيانات والمعلومات الإحصائية الخاصة بالإمارة من مصادر البيانات، وتحديثها ومعالجتها وتصنيفها وحمايتها.

في عام 2009 فاز مركز دبي للإحصاء بجائزة دبي للأداء الحكومي المتميز "فئة تقدير التميز" في أولى مشاركاته في الجائزة. وفي عام 2010 حصل المركز على شهادتي الآيزو في نظامي الجودة والبيئة ليصبح أول مركز إحصائي في العالم يحصل على الشهادتين. وفي عام 2016 حصل على آيزو ادارة الابداع والابتكار وحصل على الاعتراف بالنظام الإداري المتكامل كما حقق المركز نتائج متميزة في سعادة الموظفين حيث حصل على جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز فئة أفضل نتيجة سعادة الموظفين لخمسة اعوام متتالية من 2011 إلى 2016 بمعدل سعادة بلغ 97% عام 2016 بالإضافة حصوله على العديد من الجوائز العالمية والاقليمية والمحلية في مختلف المجالات حيث حقق في العام 2016 (24 جائزة عالمية).

وفي عام 2015 أصدر حاكم دبي مرسومه بشأن تحديث قانون مركز دبي للإحصاء وكذلك أصدر ولي عهد دبي قرارا بشأن تنظيم المنشآت العاملة في مجال الدراسات الاستطلاعية في إمارة دبي ليصبح المركز الجهة الرسمية المعنية بضمان تنفيذ الدراسات الاستطلاعية في الإمارة

لزيارة الموقع الالكتروني