سعادة الدكتور أحمد النصيرات

يحمل الدكتور أحمد عبد الله النصيرات شهادة الدكتوراه في إدارة التدريب والأداء المؤسسي والماجستير في الإدارة، وكان قد تخرج من الجامعة الأردنية حاملاً شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال والإدارة العامة.

يعمل الدكتور أحمد النصيرات حالياً مُنسقاً عاماً لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، الذي أحدث نقلة نوعية حقيقية في أداء وخدمات ونتائج الدوائر الحكومية بدبي. كما عمل قبل ذلك لدى شركات عالمية معروفة في قطاع البترول والإنشاءات والمصارف وعمل لدى هيئات دولية، منها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كما عمل إستشارياً للشؤون الإدارية في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي.

وقد ساهم الدكتور أحمد النصيرات في جهود تطوير الجودة بدبي من خلال دوره في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وعضويته السابقة في مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة، ومن خلال مساهمته وترؤسه لفرق تقييم جائزة دبي للجودة لعدد من السنوات، بالإضافة إلى ترؤسه لفرق تقييم جائزة الشيخ صقر للتميز الحكومي برأس الخيمة وجائزة مؤسسة دبي القابضة وجائزة أبو ظبي للتميز الحكومي. أما على الصعيد العربي فهو يشغل منصب مستشار جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإدارة العربية منذ تأسيسها في العام 2001 م، كما عمل عضواً بمجلس إدارة معهد دبي لتنمية الموارد البشرية. وللدكتور أحمد النصيرات إنجازات في مجالات تطويرية مختلفة منها مساهمته الفعالة في إعداد نظام جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز، وإعداد المبادئ الإرشادية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وجائزة الإبداع في مهرجان دبي للتسوق.

يشارك الدكتور أحمد النصيرات في العديد من المؤتمرات المتخصصة المحلية والإقليمية والعالمية ويحاضر في مجالات الإدارة والموارد البشرية والتطوير الإداري والجودة والتميز الحكومي، وهو رئيس تحرير مجلة رسالة التميز المتخصصة في إدارة الجودة والتميز المؤسسي والإدارة الحكومية .