ياسرة غوشة

تشغل السيدة ياسرة غوشة منصب المدير التنفيذي لمركز الملك عبد الله الثاني للتميز منذ تأسيسه عام 2006 وحتى الآن، وقد صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيينها مقرراً لجائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية في عام 2004 وحتى 2006.

عملت السيدة غوشة في مجال التطوير الإداري في عدة مؤسسات حيث شغلت عام 2002 نائباً لمدير إدارة الإقتصاد والتنمية في الديوان الملكي الهاشمي العامر كما عملت منصب مستشارة وزير تطوير القطاع العام للشؤون القانونية والفنية عام 2005-2006. إضافة الى ذلك عملت محاضرة في كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة البترا, وبدأت حياتها العملية كمستشارة قانونية ومحامية لمدة تسع سنوات.

تحمل السيدة غوشة عدة شهادات في مجالات متخصصة منها دورة مهارات التفاوض للمرأة القيادية من كلية دبي للإدارة الحكومية وكلية كينيدي للإدارة الحكومية ودورة في الإدارة الاستراتيجية لمدراء المنظمات غير الحكومية من كلية كندي للإدارة الحكومية – جامعة هارفارد.

كما أن السيدة غوشة حاصلة على عدة شهادات من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة منها شهادة مقيم رئيسي معتمد 2003 و2010, دورة كيف تبدأ رحلة المؤسسة نحو التميز عام 2008 وشهادة ”قادة نحو التميز“ 2010.

أنهت السيدة غوشة دراستها في مجال القانون حيث تحمل شهادتي ماجستير من الجامعة الأردنية وجامعة برمنغهام في قانون الشركات والقانون التجاري إضافة إلى بكالوريوس القانون من الجامعة الاردنية، و في عام 2013 حصلت على كل من وسام الحسين للعطاء المتميز من الدرجة الثانية وميدالية كانو.