me
DIGAE

مدينة تورنتو

تحتل مدينة تورنتو رابع أكبر حكومة في كندا ويقطنها قرابة 2.8 مليون نسمة متعددي الثقافات، وبها نسبة كبيرة من التنوع وفي المدينة عدد من الوكالات والمؤسسات ومنها على سبيل المثال خدمة شرطة تورنتو، ومكتبة تورنتو العامة وهيئة تورنتو للنقل والمواصلات، وهذا يشكل المجلس المحلي الأوسع نطاقا.
وتتربع مدينة تورنتو على عرش الانتعاش الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وتسعى إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية وبأسعار في متناول الأيدي والتي تلبي بدورها احتياجات مجتمعات تورنتو، كما أنها تستثمر في قطاع البنية التحتية لدعم بناء المدينة.
تتألف القوى العاملة بمدينة تورنتو من قرابة 35.000 فرد بالخدمة العامة بتورنتو (باستثناء الوكالات والشركات) الذين يقدمون برامج وخدمات لسكان المدينة وللأعمال والزائرين، وهناك 45 إدارة عاملة ومكتب يقدمون مستوى استثنائي من البرامج والخدمات.
ويحكم المدينة مجلس مدينة تورنتو والذي يتألف من عمدة للمدينة و44 مستشارًا، ويتم انتخاب العمدة في جميع أرجاء تورنتو، في حين يتم انتخاب كل مستشار ويمثل كل منهم إحدى دوائر تورنتو؛ وتكون ولاية العمدة والمستشارين ثابتة لمدة أربع سنوات، ومن المقرر أن تُعقد الانتخابات المحلية القادمة في أكتوبر (تشرين الأول) 2018.
ولقد حازت تورنتو على عدد كبير من الجوائز عن الجودة والابتكار والكفاءة في تقديم الخدمات العامة، ويتم تتويجها باستمرار لكونها من أكثر مدن العالم حيوية وتعد مركزًا عالميًا للتجارة والتقنية والمال والفن والثقافة.

لزيارة الموقع الالكتروني