تراخيص

دائرة التخطيط والتطوير- تراخيص الذراع التنظيمي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة والجهة المسؤولة عن ترخيص وتنظيم الاعمال في مناطق التطوير الخاصة .

تتكون دائرة التخطيط والتطوير - تراخيص من أربعة إدارات رئيسية :

  • إدارة الهندسة المدنية
  • إدارة الترخيص التجاري
  • إدارة البيئة و الصحة و السلامة
  • إدارة التميز المؤسسي

شرعت في تنفيذ أعمالها في العام 2009 بصدور مرسوم من صاحب السمو حاكم دبي رقم 22 بشأن الاشراف على البنية التحتية وتزويدها بالخدمات العامة وفرض وتحديد وتحصيل رسوم تلك الخدمات في مناطق التطوير الخاصة. والذي نص على أن تشمل خدمات "تراخيص" الاراضي والمجمعات والمناطق المملوكة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة أو دبي العالمية أو للجهات والشركات التابعة لأي منها في الإمارة أو الواقعة داخل نطاق سلطتهما او ضمن المناطق التي تقوم المؤسسة بتحديدها أو المناطق التي يتم تحديدها بموجيب تشريع يصدره الحاكم وتشمل دونما حصر: نخيل ، لمتليس ، مدينة دبي الملاحية ، استثمار ، مركز دبي للسلع المتعددة .

حرصت دائرة التخطيط والتطوير على أن تحقق خطتها الاستراتيجية للعام 2016 أهداف خطة دبي 2021، حيث تمت إعادة صياغة الرؤية والرسالة التي تنطلق منها "تراخيص" لتواكب التطور المتصاعد في مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة للإمارة وتدعم التطوير الشامل للأداء العام في مؤسسة الموانئ والجمارك و المنطقة الحرة .

و بضرورة اعتماد أفضل الخطط الاستراتيجية التي تواكب أحدث المستجدات والتطورات العالمية والإقليمية لتحدد لنا أهدافاً طموحة تحقق توجيهات سموه بالعمل على إسعاد الناس من خلال تحفيز الإبداع والابتكار للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور عبر تطوير واستخدام أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات من أجل تعزيز تنافسية دبي ودعم قدرتها على استقطاب التجارة والاستثمار لكي نواصل التقدم الى المركز رقم 1 عالميا في كافة المجالات".

لزيارة الموقع الالكتروني