me
DIGAE

جامعة أدولفو ابانز- تشيلي

تعتبر جامعة أدولفو ايبانيث مجمع أكاديمي غير هادف للربح وكانت في بادئ الأمر عند تأسيسها في عام 1951 تُعرف باسم مدرسة فالبريزو للأعمال، وأصبحت لاحقًا تعرف باسم جامعة أدولفو ايبانيث عام 1988، ومنذ تأسيسها وهي ضمن القطاع الخاص إلا أنها كانت تلتزم بالشؤون العامة. وتتمثل مهمة الجامعة في تقديم برامج بالتعاون مع الجامعات الرائدة وذلك لتوفر للطلاب تأهيل فكري متين وتطوير قدراتهم من جانب التمييز الأخلاقي والمنطق مع العمل في الوقت نفسه على تعزيز التزام قوي تجاه المجتمع.

وبالمثل تشجع الجامعة على إجراء أبحاث عالية المستوى بغية تغذية الإبداع وحفظ المعرفة وانتقالها وإثراء العلوم والفنون ومن ثم تسهم في التنمية الثقافية والمادية للبلاد.

تأسست كلية بيدرو ايبانيس للإدارة والحوكمة في عام 2001 وأصبح دورها فعالًا في عام 2002 على يد عميدها أندريس ألاماند، وزير الدفاع السابق وهو حاليًا عضو بمجلس الشيوخ عن الجمهوريين، وعميد الكلية الآن الأستاذ الدكتور إجناكو بريونز، سفير تشيلي السابق لدى منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي (OECD).

وبالكلية هيئة تدريس مكونة من اقتصاديين ومؤرخين وخبراء سياسيين وعلماء اجتماع وفلاسفة، حيث يشاركون جميعهم في السياسة العامة، ونحن عبارة عن مجموعة متعددة التخصصات ذات اهتمامات مختلفة المجالات، والتحدي الرئيسي أمام كلية الإدارة والحوكمة هو المساهمة في وضع سياسات عامة أفضل وجديدة، ويتحقق هذا الهدف على نحو كامل بدعم وتشجيع طلابنا والفريق الأكاديمي.

لزيارة الموقع الالكتروني