الشركاء الاعلاميين الرئيسيين

مجلة أريبيان بزنس

أريبيان بزنس هي مجلة أسبوعية اقتصادية تصدر باللغتين العربية والإنجليزية عن مجموعة ITP للنشر ومقرها مدينة دبي للإعلام، وتغطي مختلف النواحي والنشاطات والأخبار والتحليلات الاقتصادية في منطقة دول الخليج العربية بشكل خاص، وكذلك في الدول العربية وباقي العالم. وتوزع كل من هاتين المجلتين حوالي 35 ألف نسخة أسبوعياً،بالإضافة إلى نحو 10000 مشترك. وللمجلتين موقعان إخباريان على شبكة الإنترنت بحركة دخول يومية للموقعين تبلغ حوالي 80 ألف دخول. كما تصدر مجموعة ITP مجلتين شهريتين تحملان ذات الإسم هما "أريبيان بزنس قطر" باللغتين الإنجليزية والعربية أيضاً.

وللعلم فإن ITP هي أكبر دار في منطقة الشرق الأوسط من حيث عدد المطبوعات التي تصدرها والتي يبلغ عددها حالياً حوالي 75 مطبوعة شهرية ونصف شهرية وأسبوعية.

تشتهر أريبيان بزنس أيضا بمجموعة كبيرة وواسعة من القوائم السنوية التي تعدها للأغنياء العرب (أغنى 100 عربي) وللعرب الأكثر تأثيراً في مختلف المجالات، وكذلك قوائم لأقوى النساء العربيات، وأبرز سيدات الأعمال الخليجيات والعربيات، وأكثرهن ثراء، وكذلك لأبرز الرؤساء التنفيذيين العرب والأجانب في المنطقة، وكذلك للأغنياء الهنود والبريطانيين في دول "التعاون" بالإضافة إلى قوائم أخرى عديدة لأفضل وابرز البنوك والشركات في المنطقة.

كما تنظم أريبيان بزنس مجموعة من أهم المؤتمرات الاقتصادية السنوية في المنطقة، وتستضيف فيها أبرز المتحدثين والمحللين والسياسيين والاقتصاديين العرب والأجانب، ومن أبرز مؤتمراتها، (المنتدى الاقتصادي السنوي لأريبيان بزنس) الذي تحضره شخصيات اقتصادية وسياسية مرموقة مثل (توني بلير رئيس وزراء بريطانيا سابقا، وهيلموت كول، مستشار ألمانيا الاتحادية، وكذلك منتدى أريبيان بزنس لسيدات الأعمال العرب، وهو منتدى سنوي يضم أبرز سيدات الأعمال في المنطقة.

ومن أبرز النشاطات الأخرى التي تقوم بها أريبيان بزنس هي توزيع مجموعة كبيرة من الجوائز السنوية لمختلف قطاعات الأعمال ولأبرز رجال وسيدات الأعمال في كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، بحضور زعماء وقادة ومسئولين عرب من أمثال الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والملك محمد السادس، ملك المغرب، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي.

لزيارة الموقع الالكتروني