انطباعات العارضين

سعادة سلطان بطي بن مجرن, مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي

"سعدنا باستقبال العديد من كبار الضيوف في جناحنا الذي كان محط إعجاب وتقدير الكثيرين، الأمر الذي ساعدنا على تسجيل حضور متميز يضاف إلى نجاحاتنا في الدورات السابقة. ومن المؤكد أن هذا المعرض ساهم في تعزيز علاقاتنا مع هذه الأطراف في القطاعين الحكومي والخاص، وسيساعدنا أيضًا على التوصل إلى المزيد من اتفاقيات الشراكة والتعاون، بما يسهم في دعم الأداء الحكومي المتميز في دبي".

 
سعادة سعيد محمد الطاير , العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

"نهتدي في هيئة كهرباء ومياه دبي بالرؤية الثاقبة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي وجه الجهات الحكومية في دبي بأن تطبق اليوم ما ستطبقه مدن العالم الأخرى بعد عشر سنوات. وتنسجم مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في الدورة الخامسة من معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية مع محاوره الثلاث؛ السعادة، والابتكار، واستشراف المستقبل، حيث نعمل في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة ورفع مساهمة الطاقة النظيفة في مزيج الطاقة بدبي لتصل إلى 75% بحلول عام 2050، ومبادرة "دبي الذكية" التي تهدف إلى أن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم. وتأتي مشاركتنا في المعرض في إطار حرصنا على تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مختلف مجالات العمل الحكومي، إضافة إلى تعريف الجمهور بمبادرات ومشروعات الهيئة وخاصة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة والخدمات الذكية"

 
سعادة اللواء محمد أحمد المري, مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي

إن مشاركة إقامة دبي في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية تأتي في إطار حرصها على نقل معرفتها وخبراتها وإبراز إنجازاتها والتعريف بالمستويات المتميزة التي حققتها في المجال الأمني والخدمي في إمارة دبي كما أن هذه المشاركة تعد فرصة لجميع الجهات الحكومية في دبي لاستعراض أفضل الخدمات المقدمة للجمهور مما يعكس رؤية الحكومة الرشيدة.

 
سعادة مطر الطاير , المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي

" يسهم هذا الحدث في تعزيز صورة حكومة دبي المتميزة، وتمتين علاقات التعاون والشراكة بين الهيئات والدوائر الحكومية، كما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء والإنتاجية وجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين. "

 
سعادة أحمد محبوب مصبح, مدير عام جمارك دبي

" أن معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية منصة استراتيجية فريدة من نوعها على المستوى العالمي، تتيح تفعيل قنوات تبادل أفضل الخبرات وأنجح الممارسات الحكومية في إمارة دبي، حيث يقدم المعرض الإنجازات المتميزة التي حققتها دوائر ومؤسسات حكومة دبي ، تحت مظلة واحدة تجعل منها علامة فارقة وانعكاساً لما نشهده اليوم من نهضة غير مسبوقة وحداثة مبتكرة، حولت دبي في سنوات قليلة إلى مدينة عالمية المستوى والطابع، بهدف تحقيق سعادة المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن المعرض يمثل فرصة سانحة للجهات والمؤسسات لتستعرض ما تبذله من جهود لوضع نهجها المستقبلي وتطويره وتنافسيتها على الصعيد العالمي من حيث الخدمات الحكومية المبتكرة، نحو تحقيق رخاء المجتمع ودعم الأجيال القادمة تماشيا مع مئوية الإمارات 2071 ، حيث تركزت مشاركتنا في دورة هذا العام حول الابتكار في المبادرات، ودعم تكامل خدماتها مع الخدمات الحكومية الأخرى، وتسهيل إجراءات العملاء ، والاطلاع على آراء المتعاملين، وتبادل الخبرات مع المشاركين الدوليين، و قياس مستوى الرضا والسعادة، وبحث الآفاق المستقبلية عبر خدمات أكثر تطوراً ".

 
سعادة عارف المهيري, المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء

"تنبع أهمية المشاركة في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية 2017 الذي يقام تحت شعار "حكومات وطنية.. إنجازات عالمية" من حرصنا على التواصل مع مختلف الفئات المعنية سواء على المستوى الحكومي أو على مستوى مؤسسات القطاع الخاص وعلى مستوى أفراد المجتمع، وذلك تحت مظلة حدث على قدر عالٍ من الأهمية يرعاه سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي "رعاه الله“.

 
سعادة اللواء عبدالله خليفة المري, االقائد العام لشرطة دبي

إنّ هذه الاستمرارية دليل واضح على نجاح المعرض، وتحقيق أهدافه الرامية إلى تطوير الإمكانيات الذاتية للموظفين والمؤسسات الحكومية عبر الاطلاع على التجارب المتميزة" مؤكداً أنّ المعرض يشهد سنوياً نوعاً من التنافسية الإيجابية بين الدوائر الحكومية تساهم في تطوير الأداء والارتقاء بالإمكانيات وتقديم كل ما هو جديد ومهم للعمل المستقبلي، وخاصة فيما يتعلق بالبرامج الذكية والبعد عن النمط التقليدي في العمل، ووضع تصورات مستقبلية وحلول مبتكرة ذكية تحقق السعادة للمواطنين والمقيمين والزائرين.

 
السيد ماجد الجوكر , نائب الرئيس الأول للضمان المؤسسي والحوكمة في مؤسسة مطارات دبي

"إنّ معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية يعتبر من أهم المعارض التي تحظى برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لما يتميز به من جمع الجهات الحكومية في منصة واحدة تعرض من خلالها أهم الإنجازات الرائدة التي تواكب التوجهات الاستراتيجية للحكومة وتنافس بها الحكومات العالمية".

 
سعادة الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي , مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة

نشكر ونثمن جهود إمارة دبي متمثلة ببرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز على تنظيم هذا المعرض للعام الخامس على التوالي لاستقطاب المشاريع وتجارب المؤسسات والحكومات المبتكرة على المستوى المحلي والعالمي، التي تمثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات المتميزة وأفضل الممارسات المتبعة في الخدمات الحكومية

 
سعادة الدكتور محمد عبداللطيف, مدير عام برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي

معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية يعدّ منصة بارزة لنقل المعرفة وتطوير الشركات وتجتمع فيها الجهات الحكومية لعرض إنجازاتها ومبادراتها المبتكرة ونقل وتعزيز مفهوم التميز، حيث يمثل هذا المعرض فرصة ثمينة للاطلاع على أفضل الممارسات. ومشاركة برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي في هذا المعرض تأتي في إطار حرصه على نقل المعرفة والخبرة من خلال عرض وإبراز إنجازاته ومبادراته وابتكاراته لزوار المعرض المحليين والدوليين".

 
الدكتور أحمد محمد بوزبر, رئيس أكاديمية (ديكم) للتمكين القيادي في دولة الكويت

إن مشاركتنا في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية لإبراز الدور الذي يلعبه القطاع الحكومي بدولة الكويت تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت حفظه الله بتحويلها إلى مركز مالي وتجاري عام 2035".

 
السيد محمد بن إبراهيم المطوع, وزير شؤون مجلس الوزراء عن مشاركة مملكة بالبحرين

أن مشاركة مملكة البحرين في فعاليات هذا المعرض الهام تأتي انطلاقاً من حرص الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر على تبادل المعارف والخبرات بما يضمن تعزيز أوجه الاستفادة في كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية وضمان جودتها وكفاءتها".

 
الدكتور عمر عبد الخالق البناي , مدير عام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع

إنّ مشاركة المركز بمعرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية لعام 2017 تأتي لعرض نتاج رؤية واهتمام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، بإنشاء مركز صباح الأحمد للموهبة لرعاية ودعم الطاقات الإبداعية من المخترعين وأصحاب الأفكار الإبداعية والابتكارية

 
السيد جون بروديرس, المتحدث باسم المؤسسة

"اختارت (mAdme) المشاركة بمعرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية باعتباره فرصة مثالية للتوضيح بشكل شخصي للجهات الحكومية والمؤسسات المشاركة كيف يمكن لتبني منصتنا الرقمية الفريدة من نوعها أن تساعد دولة الإمارات العربية المتحدة على التحول إلى اعتماد المنصات الرقمية في المجتمع، إن هذا المعرض فرصة رائعة للقاء صناع القرار وأصحاب الرؤى لمشاركتهم خبراتنا وتعريفهم بكيفية استخدام تقنياتنا في أمريكا الشمالية وأوروبا والهند وبالطبع في منطقة الشرق الأوسط".

 
البروفيسور سيرجي فيليبوف, الرئيس والمؤسس المشارك لـ (فينتيش بوليسي أسبل)

"يسرني ويشرفني أن أشارك في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية، وهو منبر دولي رائد يهدف إلى تعزيز التميز العالمي في القطاع العام، وإنني أتطلع إلى مناقشات رائعة وحيوية مع كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والممارسين حول الجيل القادم من الخدمات العامة عالية الأداء والدور التحويلي للتكنولوجيا الرقمية فيها".

 
السيد إدموند بيليسكيس , نائب وزير الدولة لحماية البيئة والتطوير الإقليمي في جمهورية لاتفيا

"إنّ معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية هو المكان الذي يتمّ فيه مشاركة أفضل الممارسات الحكومية المبتكرة على المستويات المحلية والدولية، وهو مكان للمتخصصين وأصحاب الرؤى لكي يستلهموا الأفكار الرائدة ويلهموا الآخرين أيضاً".